أخبار مصر

الخبراء يعلنون عن موعد العاصفة الترابية التي ستضرب القاهرة

صرح المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور إبراهيم عطا، إن هناك الموجة غير مستقرة من الطقس قد بدأت بالمدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية الغربية، ومن المتوقع وصول الموجة الغير مستقرة إلى الداخل بمحافظات الدلتا والمدن والمناطق المطلة على الوجه البحري، اعتباراً من مساء الثلاثاء.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال التصريحات الصحفية التي أعلنها اليوم، أن سرعة الرياح ما بين 10 إلى 20 عقدة، أي بما يعادل سرعة تتراوح ما بين 30 إلى 40 كيلومتر/ الساعة، وأكد أنه من المتوقع أن تصل سرعة الرياح لحد العاصفة بسبب وجود رياح جنوبية، تصل شدتها إلى أكثر من 40 كيلومتر.

كما أشار المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن العاصفة سوف تبدأ سرعتها بعد أن تتجاوز سرعة الرياح ما يقرب من 40 كيلومتر/ الساعة، كما يتوقع سقوط الأمطار على محافظة القاهرة مساء الأربعاء تصل لشمال الصعيد.

وتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتعرض الدولة المصرية لحالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية اعتباراً من يوم الاثنين، وحتى يوم الجمعة القادم.

كما أوضح خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال البيان الرسمي الصادر عن الهيئة، ان البلاد سوف تشهد حالة من نشاط الرياح المثيرة للأتربة والرمال على معظم الأنحاء، تصل لحد العاصفة على بعض المناطق الصحراوية، وكذلك المناطق المكشوفة، مما يزيد من الإحساس بشدة برودة الطقس، وقد يؤدي هذا لحدوث اضطراب شديد بحركة الملاحة البحرية بالبحرين المتوسط والأحمر.

أقرا المزيد حديقة الحيوان: غداً يوم عمل بمناسبة أعياد الميلاد وتعلن عن سعر التذكرة

زر الذهاب إلى الأعلى