أخبار مصر

الأرصاد الجوية تعلن غداً أمطار على القاهرة وانخفاض الحرارة 4 درجات وسرعة الرياح 37 كم

صرح مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، إنه طقس اليوم السبت سوف تشهد البلاد حالة من نشاط للرياح المثيرة للأتربة والرمال على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية ومحافظة القاهرة، وحتى مدن ومناطق شمال الصعيد.

طقس اليوم السبت

كما لفت الدكتور محمود شاهين أن نشاط الرياح ستكون شديدة على المناطق المكشوفة في المحافظات المصرية لكنها لن تصل لحد العاصفة، وتصل سرعة الرياح إلى 37 كيلومتر.

وأضاف مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الفترة الراهنة سوف تشهد حالة من التقلبات الجوية المختلفة، والتي تتمثل في زيادة نشاط للرياح بالإضافة إلى سقوط أمطار وظهور بعض من السحب الكثيفة على البلاد.

وأوضح أن اليوم السبت تقل فرص سقوط الأمطار على بعض المناطق القائمة على السواحل الغربية للدولة المصرية.

حالة الطقس غداً الأحد وبعد غداً الاثنين

وأشار مدير مركز التنبؤات والتحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن طقس غداً الأحد وبعد غد الاثنين، سوف يشهد الطقس حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، ومن المتوقع سقوط أمطار على المدن والمناطق المطلة على السواحل الشمالية والمدن والمحافظات المطلة على الوجه البحري وعلى محافظة القاهرة ومدن القناة، وتصل لحد السيول على المناطق الشمالية في سيناء ومناطق ومدن وسط سيناء.

وأشار سوف يصاحب هذا حالة عدم الاستقرار يتمثل في انخفاض درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية، بقيمة تتراوح ما بين 3 إلى  4 درجات مئوية.

وأوضح أن درجات الحرارة المتوقعة لطقس غداً الأحد وبعد غداً الاثنين كالتالي:

  • درجة الحرارة على القاهرة تصل إلى 16 درجة مئوية.
  • درجة الحرارة على المناطق والمدن المطلة على السواحل الشمالية قد تصل إلى 17 درجة مئوية.
  • درجة الحرارة على المناطق الشمالية والجنوبية من الصعيد تتراوح ما بين 17 إلى 22 درجة مئوية.
  • ودرجة الحرارة على مناطق جنوب سيناء قد تصل إلى 22 درجة مئوية.

ويجدر  هنا الإشارة إلى أن الدولة المصرية تشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية منذ صباح يوم الخميس السابق حيث شهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وموجة من الأمطار المتوسطة والغزيرة على بعض المناطق.

أقرا المزيد 10 توجيهات من التنمية المحلية للمحافظين بعد سقوط الأمطار وموجة الطقس السيئ

زر الذهاب إلى الأعلى