أخبار التعليم

الكشف الطبي على الطلاب الجدد يبدأ اليوم في مستشفى الطلبة بالجيزة

استقبلت اليوم “مستشفى الطلبة التابعة لجامعة القاهرة بالجيزة”، طلاب كليات الطب البشري وطب الفم والأسنان، خلال فعاليات أول أيام لإجراءات الكشف الطبي على الطلاب الجدد تبعاً للجدول المعلن عنها.

يتضمن الكشف الطبي على الطلاب الجدد إجراء “تحليل فيروس C”، وذلك في إطار التعاون والتنسيق مع حملة 100 مليون صحة.

وقد أناب الدكتور رئيس جامعة القاهرة محمد عثمان الخشت، الدكتورة هبة نوح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، من أجل إستقبال الطلاب الجدد والإشراف على سير الإجراءات الطبية، والعمل على تذليل كافة العقبات التي تقابل الطلاب أثناء إجراءات الكشف الطبي.

كما وجه رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت بالعمل على تعدد عيادات الكشف الطبي، والعلم على تخصيص أماكن مغطاة من أجل إستقبال الطلاب منعًا للتكدس، والعمل على توفير سبل الراحة للطلاب الجديد.

كما قامت الدكتورة هبه نوح نائب رئيس الجامعة، بعرض شرح مفصل إلى الطلاب الجدد، تضمن على التعريف بجامعة القاهرة، والأنشطة الطلابية، كما قامت بالإجابة على استفسارات الطلاب المختلفة، وأكدت أن الحالات المصابة سوف يتم علاجها بشكل مجاني، ولا تمثل الإصابة عائقاً للالتحاق بالجامعة. كما تم توزيع كتيبات تعريفية تتضمن نبذة عن تاريخ جامعة القاهرة، وعرض أهدافها.

وأوضحت الدكتورة هبة نوح أن هناك ما يقرب من 180 منحة مقدمة من رئيس جامعة القاهرة لأوائل الثانوية العامة الملتحقين بالجامعة للدراسة مجاناً تشجيعاً لهم؛ ومن أجل تخفيف العبء على أولياء أمورهم.

أقرا المزيد الزراعة تطالب منتفعي مزادات شمال سيناء الحضور لاستلام أراضيهم

زر الذهاب إلى الأعلى