أخبار مصر

أبرز المقالات في الصحف المصرية اليوم الاحد 24/3/2019.. السياحة ركن هام يجب استغلاله تحت رعاية الرئيس

إيمانا من موقع رؤية مصر بضرورة نشر أهم وأبرز المقالات التي جاءت في الصحف المصرية صباح اليوم الأحد الموافق 24/3/2019، سوف يتم جمع ونشر أهم وأبرز المقالات التي تناولتها الصحف المصرية المطبوعة والصحف المصرية الإلكترونية بشكل مستمر، لذا نجمع في هذا المقال أهم وأبرز هذه المقالات التي نشرتها الصحف المختلفة صباح اليوم الأحد الموافق 24/3/2019،  من أجل متابعة الأخبار وآراء الكتاب والنقاد في القضايا الهامة التي تشغل الرأي العام المصري والرأي العام العالمي هذه الفترة ونواكب بذلك الأحداث الجارية من حولنا ورأي الكتاب والنقاد فيها تابعوا المقال….

أهم وأبرز المقالات التي جاءت في الصحف المصرية اليوم الأحد 24/3/2019:

  • تناول الكاتب فاروق جويدة في مقاله الذي أسماه أزمة محمد صلاح الحديث عن اللاعب المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي أزمته الحالية التي أوضح الكاتب في مقاله أنها ليست أزمة مع خصوم أو مع أحد بذاته ولكنها أزمة مع نفسه بسبب الأضواء التي تسلطت عليه الفترة الماضية والتي بالرغم من أنها أنصفته كثيرا إلا أنها ارهقته أيضا وكان لها التأثير السلبي عليه كما طالبه الكاتب بضرورة اغلاق حسابه على مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة والتي بالرغم من أن لها دور فعال في تواصله مع الجمهور إلا أنه بحاجة إلى أخذ راحة منها حتى يستطيع العودة مرة أخرى والتألق من جديد حيث أنه بالرغم من أنه مازال متربعا على عرش النجومية إلا أن أزمته الحقيقية هي عدم إحراز أهداف تذكر بمقاييس الرياضة فهو بحاجة الى أن يخرج بنفسه من دوائر المنافسة مع الآخرين كما يرى الكاتب.
  • تناول الكاتب صلاح منتصر في مقاله الذي أسماه كل التحية لها الحديث عن السيدة إلى جاسيندا أردين رئيسة وزراء نيوزيلندا والتي تعاملت بحكمة ورجاحة عقل مع الأقلية المسلمة التي تعيش في نيوزيلندا بالرغم من اختلاف العقيدة وذلك فور حدوث حادث الهجوم المسلح على مسلمين في مسجدين في نيوزيلندا والذي أسفر عن مقتل 50 مصليا واصابة العشرات منهم حيث وقفت جنبا الى جنب مع المسلمين المجني عليهم ضد قوى الشر.
  • تناول الكاتب وحيد عبد المجيد في مقاله الذي أسماه ترشيد الدعم الحديث عن ترشيد استهلاك الدعم المقدم الى المواطنين حيث أوضح الكاتب أن الجدل الواضح حول موضوع استبعاد غير المستحقين من الدعم المقدم من وزارة التموين هو جدل لا داعي له حيث أن اعطاء السلع التموينية والخدمات الى من لا يستحق هو ظلم بين لم يستحق.
  • تناول الكاتب ياسر رزق في مقاله الذي أسماه كارت توصية من الملك توت للطبيب الفرنسي الحديث عن عشق الأجانب من جميع البلدان الى الآثار المصرية والتاريخ المصري حيث تناول الكاتب الحديث عن فترة علاجه في فرنسا وتحدث تحديدا عن موقف تأخره عن موعد الكشف حيث لم يشفع له عند الطبيب المعالج أو الممرضة إلا أنه من أحفاد الفراعنة وذلك بسبب عشق الطبيب والممرضة الى الملك توت عنخ أمون وسمحوا له بالدخول والكشف بالرغم من التأخير بسبب الزحام وإغلاق الطرق المؤدية الى المستشفى.
  • تناول الكاتب جلال دويدار في مقاله الذي اسماه آمال وطموحات تعديل الدستور لبناء دولة ديمقراطية قوية الحديث عن التعديلات الدستورية المقترحة من مجلس النواب حيث نادى الكاتب في مقاله المصريين بضرورة التحلي بالوعي الوطني والحرص على مصلحة ومستقبل وطننا الحبيب مصر في ظل الظروف الحالية والتي تنطلق فيها مصر بقوة نحو التقدم والرقي والتحضر في كافة المجالات السياسية منها والاقتصادية وغيرها وذلك يتطلب مناقشة التعديلات المطروحة مناقشة موضوعية بعيدا عن التعصب والضغوط والتسلط من أي جانب من الجوانب في المجتمع المصري.
  • تناول الكاتب جلال عارف في مقاله الذي اسماه الجولان ستبقى عربية الحديث عن  ادارة الرئاسة الأمريكية متمثلة في الرئيس الأمريكي المتسلط دونالد ترامب حيث يرى الكاتب أن إدارته أصبحت بعيدة ومنافية لفكرة السلام والاستقرار التي يريدها العالم كله سواء العالم العربي أو الغربي وذلك بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدعمه الكامل ودعم امريكا للقرار الاسرائيلي باعتبار هضبة الجولان منطقة اسرائيلية بالرغم من رفض العالم كله بجميع دوله الى هذا القرار واعتبار هضبة الجولان أرض سورية تحت الاحتلال الاسرائيلي فقط وهنا تسائل الكاتب قائلا: هل يكون الرد العربى هو استعادة سوريا على الفور لمقعدها فى الجامعة العربية، والتأكيد على أن إدارة ترامب ـ بقراراتها حول القدس والجولان ـ لم تعد شريكا صالحا فى صنع السلام والاستقرار بالمنطقة؟.
  • تناول الكاتب وجدي زين الدين في مقاله الذي أسماه يوم مشهود من أيام حزب الوفد والذي نشره في جريدة الوفد الحديث عن تنظيم حزب الوفد احتفالية القرن والتي كانت في مركز القاهرة الدولي تحت رئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة والتي تم الاحتفال فيها بتخليد ذكرى ثورة 1919 التي صنعها المصريون طوائف الشعب المختلفة في ذلك الوقت حيث كان هذا اليوم مشهودا من أيام حزب الوفد لأنه قدم نموذج للعبقرية المصرية والإبداع والعطاء لذا يحرص حزب الوفد على الاحتفال بهذا اليوم العظيم الذي لا يأتي الا كل 100 عام مرة.
  • تناول الكاتب مجدي سرحان في مقاله الذي اسماه درس من نيوزيلندا الحديث عن السيدة جاسيندا أردين رئيسة وزراء نيوزيلندا والدروس الحضارية التي قدمتها للعالم كله بطريقة تعاملها مع ضحايا الإرهاب والمسلمين ككل بعد حادث الهجوم المسلح على مسجدين في نيوزيلندا ذلك الحادث الذي خلف وراءه العشرات من القتلى والعشرات من المصابين إلا أن جاسيندا أردين رئيسة وزراء نيوزيلندا قدمت للعالم أبرز دروس الحكمة والصرامة في التعامل حيث أوضحت لضحايا الإرهاب مدى التعاطف معهم والوقوف إلى جانبهم بالرغم من كونهم أقلية في هذه البلد.
  • تناول الكاتب خالد منتصر في مقاله الذي اسماه 13 لا للأقوياء ذهنيا الحديث عن الأمور التي لا يمكن أن يقع فيها أو يفعلها الأقوياء ذهنيا حيث جمع هذه الأمور في 13 أمر والتي أسردتهم المؤلفة والمعالجة النفسية ايمي مورن في كتابها 13 أمرا لا يفعلها الأشخاص الأقوياء ذهنيا حيث قال في مقاله: لا يضيعون الوقت فى الشعور بالأسف والأسى على أنفسهم.. لا يستنزفون طاقتهم وقوتهم.. لا يخشون التغيير.. لا يركّزون على الأشياء التى لا يستطيعون السيطرة عليها.. لا يشعرون بالقلق حيال إرضاء الجميع.. لا يخشون اتخاذ المخاطر المحسوبة.. لا يمعنون النظر فى الماضى.. لا يرتكبون الأخطاء نفسها مراراً وتكراراً.. لا يستاءون من نجاح الآخرين.. لا يستسلمون بعد الفشل الأول.. لا يخافون من أوقات الوحدة.. لا يشعرون بأن العالم مدين لهم بأى شىء.. لا يتوقعون نتائج فورية.
  • تناول الكاتب عماد أديب في مقاله الذي اسماه انهزم جيش داعش ولكن لم ينته فكره الشرير الحديث عن فكر التنظيم الداعشي الذي  اعتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه قد انتهى بعد اعلانه سقوط أخر معقل لـ داعش حيث أكد الكاتب عماد أديب في مقاله ان الرئيس الأمريكي يعلم تمام العلم أن الفكر الداعشي الشريسر مازال مستمرا ومازال صغار الدواعش يتربون على نفس الفكر إلا أنه أراد النصر والفرحة بأي شيء وسط الضغوط الداخلية والخارجية عليه حيث قال الكاتب: باختصار هذه ليست نهاية فكر «داعش» ولكن نهاية مرحلة من الأعمال العسكرية ضده.
  • تناول الكاتب سليمان جودة في مقاله الذي أسماه هواء يتنفسه المستثمر الحديث عن شعار استثمار بلا تحديات الذي أطلقته وزارة الاستثمار وهي مبادرة كان مفادها هو تخصيص خط تليفون ساخن و موقع إلكتروني و بريد الكتروني من أجل تلقي الشكاوى من المستثمرين أولا بأول حيث أكد الكاتب في مقاله على أن الدكتورة سحر نصر تستوعب بشدة الدراسة التي عليها النظر إليها عن التحديات الثلاثة التي طرحتها مجلة الإيكونوميست منذ أسابيع قليلة والتي تناولت فيها أهم معوقات حركة الاستثمار والتي من أهمها البيروقراطية المفرطة على حد تعبير المجلة وثاني هذه التحديات الثلاثة هو بطء التقاضي و ثالثها وآخرها هو الفجوة الكبيرة الموجودة في مجال الاستثمار بين التخصصات ومستوى الخريجين في الجامعات والمدارس بشكل سنوي والاختلاف الواضح بينهم وبين سوق العمل الفعلية.
  • تناول الكاتب نيوتن في مقاله الذي اسماه السياحة – استثمار التنوع الحديث عن تتنوع السياحة في مصر وتنوع الأماكن والمزارات السياحية التي يجب أن يتم استثمارها من قبل وزارة السياحة لما يعود بالنفع على مصر حيث أن مصر تتميز بالسيل السياحية والتي ذكرها الكاتب في مقاله حيث قال:سياحة ثقافية، سياحة آثار، سياحة دينية، سياحة سفارى فى الصحراء، سياحة علاجية، سياحة حول بحيرة قارون وتحدث بعد ذلك عن نجاح دولة اسبانيا في استثمار واستغلال سيل السياحة المحدودة لديها حيث أصبحت السياحة في أسبانيا من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد بالرغم من سيل السياحة المحدودة بشكل كبير مقارنة بمصر حيث نادى الكاتب بضرورة النظر والاهتمام بشكل أكبر بالسياحة في مصر وأن تكون تحت رعاية ونظر السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بشكل شخصي حيث أن شخصية ذكية تتمتع ببعد نظر وأفقي عالي وهو الوحيد الذي يستطيع وضع السياحة في مكانها اللائق في مصر واستغلالها على الشكل الأمثل.

كانت هذه هي أهم وأبرز المقالات التي نشرت صباح اليوم الأحد الموافق 24 من شهر مارس الجاري في الصحف المصرية المختلفة وسوف يوافيك موقع رؤية مصر أهم المقالات التي نشرتها الصحف المصرية بشكل يومي ومستمر…تابعونا

زر الذهاب إلى الأعلى