أخبار مصر

وزارة الأوقاف: لا يوجد لدينا مؤذن أخرس

صرحت وزارة الأوقاف، “إنه لا يوجد لديها مؤذن أخرس”، وأكدت الوزارة أنه لم يتم تعيين مؤذنين منذ سنوات عديدة.

بيان وزارة الأوقاف بشأن واقعة مؤذن أخرس

نشرت وزارة الأوقاف المصرية في بيان صادر عنها اليوم، جاء فيه التالي: “بناء ما جاء على لسان المدعو سعيد نعمان، الذي لقبه البعض بعضو لجنة الفتوى العليا بالأزهر الشريف من تعيين مؤذن أخرس بالأوقاف غير صحيح”.

وأكدت  وزارة الأوقاف أن المذكور سعيد نعمان، ليس عضوًا بأى لجنة من اللجان الخاصة بالفتوى في الأزهر الشريف لا العليا ولا غير العليا، وليس له أي علاقة الآن بأى مؤسسة دينية لا الأزهر الشريف ولا مجمع البحوث، ولا حتى وزارة الأوقاف المصرية.

وأضافت الأوقاف، “إن سعيد نعمان منذ أن تولى الوزير الحالى الدكتور محمد مختار جمعة، لم تعين أى مؤذن على الإطلاق مما ينتفى معه ما أثاره هذا المدعو من الريبة، بل إن الوزارة قد بدأت فى البث التجريبى للأذان الموحد تمهيدًا من أجل تعميم تلك التجربة”.

وأوضحت الوزارة أنه نظرًا لما تم أثارته من قبل المدعو من إحداث بلبلة بغير حق فقد قرر الشيخ جابر طايع وهو رئيس القطاع الديني، تأكيد منعه من صعود المنبر أو أداء أي دروس دينية في المساجد أو إمامة الناس بها.

كما وجهت الشؤون القانونية في وزارة الأوقاف، بسرعة تحرير محضر ضده، لأن الوقت لا يحتمل إثارة الرأي العام، علما بأن وزارة الأوقاف كانت قد ألغت تراخيص خطبته خلال شهر أغسطس من عام 2018 للشكاوى المتكررة ضده .

أقرا المزيد تفاصيل.. خطة الحكومة للتصدى لمتعاطى المخدرات في الجهاز الإدارى للدولة

زر الذهاب إلى الأعلى