أخبار مصر

جولة في الصحف المصرية ونشر آخر الأخبار الهامة اليوم الجمعة 9/11/2018

اخر اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق  9/11/2018:

إيمانا من موقع رؤية مصر بضرورة نشر أبرز الأحداث التي حدثت في مصر خلال اليوم الجمعة الموافق 9/11/2018 سوف يتم جمع ونشر أبرز الأحداث التي تناولتها الصحف المصرية المطبوعة والصحف الإلكترونية خلال يوم كامل الجمعة الموافق 9/11/2018، تابعوا المقال….

اهم الاخبار المصرية الهامة التي جاءت في مقالات اليوم:

  • أكدت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان بمصر أنه بالرغم من حرص وزارة الصحة والسكان تحت قيادتها على دعم الرضاعة الطبيعية للأطفال إلا أن الوزارة تؤمن بحاجة عدد كبير من الأطفال الى الألبان الصناعية لذا تحرص الوزارة على توفير هذه الألبان للأطفال المستحقين بأجود الأنواع كما تحرص الوزارة على دعم هذه الألبان الصناعية ماديا لتكون متاحة إلى القادرين وأنها من جانبها تتابع هذا الأمر وبشدة بنفسها على مدار الساعة وصرفها للمستحقين من الأمهات الغير مرضعات رضاعة طبيعية حيث ذكرت سيادتها نسبة المستحقين بأنهم 10 % من المواليد المصريين سنويا.
  • أكد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين أن الوزارة تسعى في الفترة المقبلة الى دراسة موقف المعلمين المتقدمين لشغل الوظيفة ولم يتم تعيينهم حتى الآن حيث تسعى الوزارة من جانبها الى اتخاذ خطوات هامة وثابتة بشأن هؤلاء المعلمين.
  • أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة المالية أن الوزارة تصرف نحو 14 مليار جنيه متأخرات على تطوير السكك الحديد في مصر ومصانع الغزل والنسيج وماسبيرو.
  • رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يؤكد سعي مصر نحو زيادة الاستثمارات الأجنبية فيها لأن هذا من شأنه توفير نمو اقتصادي ورخاء وزيادة في معدلات التنمية.
  • الدكتور مصطفى مدبولي رئيس وزارء مصر يؤكد أن الجهاز الإداري للدولة سوف يشهد العشر سنوات المقبلة انخفاض كبير في عدد موظفيه بسبب إحالتهم إلى المعاش لوصولهم إلى السن القانوني لذلك.
  • الفنانة ليلى علوي تؤكد على أهمية عائلتها بالنسبة لها حيث أنها يمكن أن تترك أي شيء مهما كان كبيرا من أجلهم، أكدت ايضا على أن السبب وراء رفضها رئاسة مهرجان القاهرة  هو ابنها.

زر الذهاب إلى الأعلى