أخبار مصر

وزارة الخارجية تنعي شهداء مجزرة الأنبا صموئيل عبر فيس بوك

المستشار أحمد حافظ ينعي شهداء الوطن من الأقباط في الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية:

نعى المتحدث الرسمي بااسم وزارة الخارجية شهداء الوطن الأقباط الذين لقوا حتفهم اليوم في محافظة المنيا والذين وصل أعدادهم إلى 7 وفيات وتم اصابة 7 آخرين.

كان حادثا أليما قد وقع اليوم الجمعة الموافق 2 من شهر نوفمبر الجاري في محافظة المنيا في الطريق المتجه إلى دير الأنبا صموئيل حيث كانت حافلة تتجه إلى دير الأنبا صموئيل وتقل عدد من أقباط مصر في طريقهم إلى الصلاة وأداء فروض العبادة في دير الأنبا صموئيل إلا أن مجموعة من الإرهابيين داهموهم واعتدوا عليهم ضربا بالرصاص حيث نتج الحادث عن مقتل 7 من شهداء الوطن وإصابة 7 آخرين حتى الآن.

كلمة المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي بإسم وزارة الخارجية:

نعى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ شهداء الوطن من الأقباط الذين لقوا حتفهم اليوم على يد مجموعة من الإرهابيين من خلال الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك حيث كتب ناعيا شهداء الوطن من أقباط محافظة المنيا والمصابين: الحادث الإرهابى الذى استهدف أبناء مصر وهم فى طريقهم إلى دير الأنبا صموئيل.. لا توجد كلمات تصف هذه الحالة من تدنى معانى الإنسانية.. لن تنال من وحدتنا.

كما قام المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ بتقديم تعازيه لأسر الضحايا حيث تابع حديثه وقال:  لن يُزيد ذلك مصر إلا إصراراً فى حربها على الإرهاب ومواصلة التقدُم.

تفاصيل الحادث:

كان اعتداء إرهابي عنيف قد استهدف حافلة تقل عدد من أقباط محافظة المنيا أثناء ذهابهم إلى دير الأنبا صموئيل وفي طريقهم إليه حيث تم قتلهم ضربا بالرصاص مما أصاب 7 أشخاص وخلف 7 شهداء ايضا.

زر الذهاب إلى الأعلى