أخبار مصر

خريطة الأراضي التي طرحتها وزارة الإسكان في المدن الجديدة خلال الأيام المقبلة| ننشر خريطة أضخم طرح للأراضي في المدن الجديدة

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في خلال أيام سوف تعلن عن أضخم نزول أراضي بشتي أنواعها وهذا من الخطة الجديدة للمجتمعات العمرانية 2018 -2019 وسوف تنتهي منها حالياً وعلى الفور يتم طرحها. وقد قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية (الدكتور مصطفى مدبولي) أن الخطة تشمل مجموعة من طرح أضخم قطع الأراضي وهذا الطرح له أهداف تمثله في تنفيذ المواطنين المصريين من تملك الأراضي وقد يتم طرح وحدات سكنية لمختلف شرائح المجتمع وهذا أيضاً سوف توفر للمواطنين عدد من الوحدات للبناء أيضاً على الأراضي المعطاة لهم وذلك للمستثمرين أيضاً.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن طرح الأراضي بعدد كبير وبشكل مستمر، يحقق التنمية المطلوبة، ويعمل على زيادة الرقعة العمرانية، إضافة إلى محاربة المتاجرة بالأراضي والسمسرة.وتحدث وزير الإسكان على أن الضخ للأراضي باستمرار سوف يحقق التنمية الذي نحتاجه وسوف يزيد من الرقعة العمرانية في مصر وكذلك يقضي على محاربة المتاجرة بالأراضي والسمسرة منها.

 خريطة الأراضي التي طرحتها وزارة الإسكان في المدن الجديدة خلال الأيام المقبلة، التي جاءت على النحو التالي:

سوف تطرح وزارة الإسكان 74 ألف و163 قطعة أرض سكنية بنظام القرعة العلنية وفي الإسكان الاجتماعي 27071 قطعة في 14 مدينة جديدة وفي الإسكان المتميز 28085 قطعة في 17 مدينة جديدة وتفي المساكن الأكثر تميزاً 19007 قطعة في 16 مدينة جديدة.كما طرحت 67 ألف و211 قطعة أرض سكنية وخدم في المدن الجديدة وقد خصصت 630 قطعة أرض سكنية صغيرة للمستثمرين الصغار في 14 مدينة جديدة.

وطرحت 474 قطعة أرض في الإسكان المختلط والذي يضم سكني وتجاري- ndash وذلك في 15 مدينة جديدة وليس فقط بل طرحت 45 قطعة أرض سكنية كبيرة للمستثمرين الذين يعملون في العقارات بمساحة تبلغ 7095.26 فدان .وسوف يكون ذلك بنظام المظاريف المغلقة في 4 مدن وقد يكون نظام السعر المعلن في 7 مدن جديدة.

كما خصصت 788 قطعة أرض خدمية لتكون (تجارية – وطبية وتعليمية و ndash في 18 مدينة جديدة وطرحت 41 قطعة أرض خدمية مخصص لمشروع “الإسكان الإجتماعي” وذلك أيضاً سوف يكون في المدن الجديدة كما طرحت 31 قطعة أرض خدمية في مشروع “سكن مصر” في المدن الجديدة وأيضاً 39 قطعة أرض خدمية في مشروع “دار مصر”.

زر الذهاب إلى الأعلى