يلا شوت

نتائج قرعة تصفيات كأس العالم آسيا 2026 الدور الثالث مواجهة نارية للمنتخبات العربية

أقيمت اليوم قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 2026  الخاصة بقارة أسيا ويقدم فريق عمل يلا مصر نتائج قرعة الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 لقارة آسيا، والتي ستُجرى يوم الخميس في ماليزيا. استضافت العاصمة الماليزية كوالالمبور مراسم سحب قرعة التصفيات الحاسمة لكأس العالم 2026 في آسيا. ١٨ فريقًا من منتخبات آسيا تمكنوا من التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم ٢٠٢٦ في قارة آسيا.

نظام سحب قرعة الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم في آسيا 2026.

تُقسم الفرق المشاركة في الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 في قارة آسيا إلى 3 مجموعات، كل مجموعة تضم 6 فرق. ستلعب الفرق الست المشاركة في كل مجموعة مباراتين ذهاباً وإياباً.

السعودية والأردن

ستنطلق المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية لكأس العالم في الفترة من سبتمبر/أيلول القادم حتى يونيو/حزيران 2025. سيتأهل بطل ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى بطولة كأس العالم 2026.

الدور الرابع من تصفيات كأس العالم آسيا 2026

ستحصل قارة آسيا على ثمانية مقاعد في كأس العالم القادمة، وقد تصل إلى تسعة إذا تمكنت من النجاح في مباراة الفوز بين القارات. وبالتالي سيبقى هناك مقعدين إلى ثلاثة للمنتخبات الآسيوية بعد تأهل ستة منتخبات، مما يتطلب إقامة مرحلة رابعة من التصفيات.

ستتأهل الفرق التي تحتل المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة من المجموعات الثلاث إلى المرحلة الرابعة، حيث ستنقسم إلى مجموعتين كل واحدة تحتوي على 3 فرق. البطل سيتأهل مباشرة إلى كأس العالم من كل مجموعة، بينما سيشارك أصحاب المركز الثاني في ملحق يقام في نوفمبر/تشرين الثاني 2025. الفريق الفائز في هذا الملحق سيتأهل لملحق بين القارات.

ما هي الفرق التي تأهلت للدور الثالث من تصفيات كأس العالم آسيا 2026؟

صعدت منتخبات قطر والكويت واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية والصين إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 لمنطقة آسيا.

بالإضافة إلى ذلك، تأهلت منتخبات عمان وقيرغيزستان وإيران وأوزبكستان والسعودية والأردن والإمارات والبحرين وفلسطين وأستراليا.

نتائج قرعة تصفيات كأس العالم آسيا 2026

  1. إيران، قطر، أوزبكستان، الإمارات، قرغيزستان، كوريا الشمالية
  2. كوريا الجنوبية، العراق، الأردن، عُمان، فلسطين، والكويت
  3. اليابان وأستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا

زر الذهاب إلى الأعلى