يلا شوت

موعد قرعة تصفيات آسيا الجولة الثالثة المؤهلة لكأس العالم بمشاركة 18 منتخبًا حلم المونديال 2026

موعد قرعة تصفيات آسيا الجولة الثالثة المؤهلة لكأس العالم بمشاركة 18 منتخبًا حلم المونديال 2026 مع زيادة الإثارة لكرة القدم وتشديد المنافسة، تقترب قارة آسيا من حدث تاريخي من خلال قرعة تصفيات كأس العالم 2026، البطولة الكروية الكبرى التي تُقام كل أربع سنوات. سيتم الإعلان عن المنتخبات المتأهلة للبطولة القادمة بعد الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات الآسيوية والمنافسات تتواصل حتى النهائيات.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عن إقامة قرعة التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 في كوالالمبور، في 27 يونيو 2024. ستحدد القرعة مسار المنتخبات الـ18 الآسيوية المتبقية في سباق التأهل إلى النسخة القادمة من كأس العالم، التي ستشهد مشاركة 48 منتخباً للمرة الأولى وتعتبر الأوسع والأشمل في تاريخ البطولة.

موعد قرعة تصفيات آسيا الجولة الثالثة المؤهلة لكأس العالم بمشاركة 18 منتخبًا حلم المونديال 2026 ستكون الإعلامية الرياضية كوليت وونج هي المقدمة لحفل قرعة بطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية، وسيدير المراسم مانولو زوبيريا. ستشارك أسطورتي كرة القدم، الياباني السابق شينجي أوكازاكي والإيراني السابق مهدي مهدا فيكيا، في عملية سحب القرعة.

نظام التأهل إلى كأس العالم 2026

تستعد قارة آسيا لبدء التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، حيث سيتنافس 18 منتخبًا من أجل الحصول على فرصة التأهل إلى البطولة العالمية. تم إجراء قرعة التصفيات الآسيوية وتتضمن رحلة التأهل أربع مراحل مهمة.

  •  المرحلة الأولى: في هذه المرحلة، شاركت 22 منتخبًا من فئات منخفضة، حيث تأهل 12 منتخبًا منها إلى المرحلة التالية.
  •  المرحلة الثانية: شملت هذه المرحلة 36 منتخبًا، تم تجميعهم في 9 مجموعات، حيث تأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة (18 منتخبًا) إلى الدور الثالث.
  •  المرحلة الثالثة: هذه المرحلة ستشهد توزيع الفرق الـ 18 المتبقية على ثلاث مجموعات، كل منها تضم ستة فرق، ومن المقرر إجراء مباريات هذا الدور خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2024 ومارس ويونيو 2025.

سيتأهل فريق الصدارة والوصيف في كل مجموعة من بين ستة منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026.

 الملحق الآسيوي المؤهلة لكأس العالم 2026

خلال هذه المرحلة، سيتنافس أصحاب المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة في مرحلة ثالثة تضم ستة منتخبات. سيتم تقسيم هذه المنتخبات إلى مجموعتين من ثلاثة منتخبات، حيث سيتنافسون على نظام دوري في مرحلة واحدة. سيتأهل الفريق الأول في كل مجموعة إلى الملحق العالمي لمواجهة منتخبات من قارات أخرى من أجل بطاقات التأهل لكأس العالم 2026.

زر الذهاب إلى الأعلى