يلا شوت

موعد مباراة فرنسا والنمسا اليوم Austria vs France والقنوات الناقلة لمباراة فرنسا في الجولة الأولي من يورو 2024

موعد مباراة فرنسا والنمسا اليوم Austria vs France والقنوات الناقلة لمباراة فرنسا في الجولة الأولي من يورو 2024 يقام اللقاء الذي يجمع بين النمسا وفرنسا مساء اليوم الاثنين في ملعب “مركور شبيل أرينا” ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الرابعة في بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.

موعد مباراة فرنسا ضد النمسا

يُقام اللقاء بين النمسا وفرنسا الساعة العاشرة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة كأس أمم أوروبا، وستُبث المباراة على قناة beIN Sports HD 1 Max.

يسعى منتخب فرنسا تحت قيادة مدربه ديديه ديشامب إلى تحقيق الفوز الأول في البداية من بطولة اليورو على حساب النمسا، بهدف بناء الثقة بسرعة والسعي نحو صدارة المجموعة الرابعة.

يحمل منتخب فرنسا في مواجهته مع النمسا اليوم مجموعة من اللاعبين النجوم، بما في ذلك كيليان مبابي من ريال مدريد وأنطوان جريزمان من اتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني من ريال مدريد وماركوس تورام من إنتر ميلان، وأوليفيه جيرو الذي لعب في ميلان الإيطالي سابقًا، وعثمان ديمبيلي من باريس سان جيرمان.

يسعى منتخب فرنسا إلى الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة في تاريخه عندما تُقام البطولة في ألمانيا، بعد أن توج باللقب في عامي 1984 و2000.

النمسا ضد فرنسا

تطمح منتخب فرنسا في التتويج بلقب اليورو للمرة الثالثة، بهدف معادلة منتخبي ألمانيا وإسبانيا اللذين فازا بالمسابقة بشكل متكرر عبر السنوات.
بالعكس، يواجه منتخب النمسا تحدٍ كبيرًا بعد غياب النجم والقائد دافيد ألابا مدافع ريال مدريد، حيث يسعى منتخب الديوك الفرنسية إلى تحقيق الفوز وتحقيق إنجاز تاريخي اليوم.

يفتقد منتخب النمسا لاعبه النجم دافيد ألابا في بطولة يورو 2024، بسبب إصابته بقطع في الرباط الصليبي مع ريال مدريد منذ ديسمبر الماضي، وعدم عودته للمشاركة مع الفريق مرة أخرى.

تاريخياً، لعب منتخب فرنسا ضد منتخب النمسا في 25 مباراة مختلفة، حيث فازت فرنسا في 13 مباراة وفازت النمسا في 9 مباريات، بينما انتهت 3 مباريات بالتعادل.

سجل منتخب فرنسا 42 هدفًا في مرمى النمسا، بينما سجل منتخب النمسا، المعروف بـ “أبنائنا”، 41 هدفًا.

تتفوق منتخب فرنسا في القيمة التسويقية على منتخب النمسا، حيث تبلغ قيمة الديوك 1.23 مليار يورو مقابل 237 مليون يورو لصالح النمسا.

يُعتبر كيليان مبابي نجم ريال مدريد وأغلى لاعب في منتخب فرنسا بقيمة 180 مليون يورو، بينما يُعتبر كونراد لايمر لاعب بوروسيا دورتموند هو الأغلى في منتخب النمسا بقيمة 30 مليون يورو.

زر الذهاب إلى الأعلى